جامعــــة المثنى- كليــــة التربيــــة الأســــاسيــــة

الاستاذ الدكتور محمد فليح الجبوري يترأس الاجتماع الدوري للجنة عمداء كليات التربية الاساسية في الجامعات العراقية كافة

عقدت لَجنةُ عُمداءِ كُلياتِ التربيةِ الأَساسيةِ في الجامعاتِ العراقيةِ اجتماعَها الدوريَّ الأَولَ للعامِ الدراسيِّ الحالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ صباحَ الخميسِ ١/ ٢/ ٢٠٢٤ برئاسة (الاستاذ الدكتور محمد فليح الجبوري) في رِحابِ جامعةِ مَيسانَ ، وفي قاعةِ فندق (كُورمِك) الدَّولي في المحافظةِ بحضورٍ وترحيبٍ طيبٍ من رئيسِ جامعةِ مَيسانَ (أ.د. عبدالباسط محسن عياَّل) ، ومساعدِه العلميِّ (أ.د عادل مانع الكعبي) فضلًا عن حفاوةِ الاستقبالِ والضيافةِ والاهتِمامِ والتوقيرِ من عمادةِ كليةِ التربيةِ الأَساسيةِ في جامعةِ مَيسانَ بإِشرافٍ مباشرٍ من عميدِها (أ.م.د. عمار جبار الوهج) ، وفريقِ إِدارتِه وعملِه.

     وقد أَلقى رئيسُ جامعةِ مَيسان كلمتَه الترحيبيةَ بالضيوفِ ، التعريفيةَ بالجامعةِ وكليةِ التربيةِ الأَساسيةِ شاكرًا لرئاسة الجنة الموقرة اختيارَها مَيسانَ لهذا الاجتماعِ ، مانحًا المُجتمِعين شخصيًّا كتابَ شُكرٍ تثمينًا لجهودِهم.

     وقدِ افتتحَ رئيسُ لَجنةِ العمداءِ وعميدُ كلِّيةِ التربيةِ الأَساسيةِ في جامعةِ المثنى (أ.د. محمد فليِّح الجبوري) هذا الاجتماعَ بما وُثِّق له في جدولِ الأَعمالِ من مقررِ اللجنةِ (أ. م. د. علي عواد الزبيدي) بإِحكامِ إِدارةِ ، وعَرضٍ ، وحوارٍ ، وتنظيمٍ ، واستخلاصٍ ، وتوجيهٍ ، وتوجيه.

هذا وقد القى السيد رئيس لجنة العمداء في بداية الاجتماع كلمة رحب فيها  بالسيد رئيس الجامعة والسادة اعضاء اللجنة الموقرة شاكرين جهودهم الحثيثة المبذولة في خدمة العملية التعليمية في كليات التربية الاساسية ثم تم مناقشة عدة محاور علمية و تربوية تخص المسيرة التعليمية والدراسات العليا والأولية في الكليات واتخاذ القرارات المناسبة لها فضلا عن دورات الترصين العلمي التي يخضعها لها طلبة الكلية التربوية المفتوحة. 

وقد انمازت الجلسة بالمناقشات والمداخلات والاقتراحات البناءة التي من شأنها الارتقاء بواقع كليات التربية الاساسية أسوة بالجامعات العالمية مع مناقشة بعض كتب دوائر وزارة التعليم العالي الواردة إلى لجنة العمداء فضلا عن تدارس المقترحات المقدمة من قبل السادة الاعضاء وقد تم التوصل إلى بعض التوصيات والمقترحات التي سيتم رفعها إلى الوزارة للبت فيها . 

وفي ختام جلسة الاجتماع قدم السيد رئيس لجنة العمداء شكره وتقديره للجامعة والكلية المضيفة لما تم تقديمه من استعدادات عالية لإنجاح الاجتماع.

No Comments

Post A Comment