جامعــــة المثنى- كليــــة التربيــــة الأســــاسيــــة

رئيس جامعة المثنى يفتتح المعرض العلمي لنتاجات طلبة كلية التربية الأساسية

بالتزامن مع الذكرى السنوية ليوم النصر العراقي الكبير أفتتح رئيس جامعة المثنى الاستاذ الدكتور  حسين كامل الشاهر المعرض العلمي الاول لقسم العلوم في كلية التربية الاساسية الخاص بالنتاجات العلمية للطلبة.

وحث رئيس الجامعة على تنمية بيئة البحث التطبيقي وتعزيز الابتكارات العملية التي تخدم المجتمع والإفادة منها لتحقيق التكامل المطلوب مع سوق العمل واستثمار العروض والنتاجات التي تقدمها الجامعة.

ومن جانبه أشار عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد فليح الجبوري بأن المعرض يعبر عن نتاجات الطلبة العلمية الابداعية والتي تمثل رافدا أساسيا للعملية التعليمية واضاف  بأن هذا النشاط  يأتي من حرص الكلية على الاهتمام بالفعاليات التي تركز على مواهب وامكانيات الطلبة والسعي لتلبيتها بالشكل الامثل وتقديم الدعم الكامل للطلبة الاعزاء وتشجيعهم  لتقديم الاعمال والافكار والمشاريع الهادفة والسعي الى تنمية قدراتهم ليكونوا فاعلين ومنتجين وبما يسهم في تحقيق رؤية الجامعة وهدفها الاساسي نحو الجامعة العلمية المنتجة.

وتضمن المعرض عرضا لتجارب علمية واستخدام أجهزة  علمية مختلفة منها أجهزة مستخلصات نباتية وأجهزة لكشف مستويات السكر في الدم وتقديم شرح لكيفية أستخدام جهاز التلسكوب فضلا عن عرض منتجات كيميائية وصناعية كالصابون اضافة الى مستحضرات التجميل.

No Comments

Post A Comment