جامعــــة المثنى- كليــــة التربيــــة الأســــاسيــــة

كلية التربية الأساسية في جامعة المثنى تقيم ندوة علمية عن النوع الاجتماعي ( الجندر) المفهوم والمخاطر .

برعاية رئيس جامعة المثنى الاستاذ الدكتور ( عامر علي العطوي المحترم ) وبإشراف مباشر من السيد عميد كلية التربية الأساسية الاستاذ الدكتور ( محمد فليح الجبوري المحترم ) اقيمت صباح يوم الاثنين الموافق 7/ 8/ 2023 في رحاب قاعة المتنبي في كلية التربية الأساسية ندوة علمية بعنوان ( الجندر/ المفهوم والمخاطر ) حاضر فيها السيد العميد ( أ.د. محمد فليح الجبوري) ومعاون العميد للشؤون العلمية ( م.د. كوثر عبد الحسن ) والتدريسي في قسم اللغة العربية ( أ.م.د. ظافر عبيس عناد ) إذ يأتي انعقاد هذه الندوة من منطلق توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور ( نعيم العبودي المحترم ) المتضمن اقامة مثل هذه الندوات في الجامعات العراقية لبيان ماهية هذا المفهوم الخطير الذي بدء يظهر في المجتمع العراقي في الآونة الأخيرة .
هذا وقد خلصت الندوة إلى مجموعة من التوصيات والمقترحات التي سترفع إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنها :
– دعوة وزارة التربية لتضمين مقرر التربية الأسرية ضمن المناهج الدراسية في المدارس سواء اكانت الحكومية منها أم الأهلية لكون الحقيقية الجندرية غايتها الأساس استهداف الكيان الأسري وتدمير المجتمع على أن يتم تدريسها من أساتيذ متخصصين في مجال التربية ووفقا لمفردات تعالج الافكار والطروحات السلبية والتطرف المفاهيمي .
– تضمين الندوات والورش والحلقات النقاشية الخاصة بموضوع الجندر في الخطط والبرامج العلمية التي تقيمها الكلية خلال العام الدراسي القادم 2023-2024 فضلا عن تخصيص جزء من محاضرات الاساتذة لبيان مخاطر الجندر بغية التصدي للغزو الثقافي الغربي التي يواجه مجتمعنا الاسلامي المتحفظ وطلبتنا الاعزاء .
– توجيه الاعلام إلى معالجة موضوع الجندر من خلال اقامة الندوات والورش والحلقات النقاشية التي تؤكد على بيان قيم المجتمع واعرافه من أجل التصدي لدعوات الانحلال المجتمعي والافكار الشاذة والمنحرفة
– دعوة إلى المسؤولين عن القطاع التعليمي لمتابعة الندوات والورش والحلقات النقاشية التي تقيمها منظمات المجتمع المدني وبخاصة المتعلقة بحرية المرأة والمساواة المطلقة مع الرجل .
– الدعوة إلى توخي الدقة والحذر من استعمال المصطلحات الطارئة على مجتمعنا ومعرفة أهدافها ودوافعها قبل استعمالها .
– تعريف المرأة الجامعية بمضمون الاتفاقيات الدولية التي تدعو من خلال افكارها الشاذة إلى المساواة من دون اعتبار لأي اختلاف جسمي أو نفسي .

No Comments

Post A Comment