جامعــــة المثنى- كليــــة التربيــــة الأســــاسيــــة

عميد الكلية الاستاذ الدكتور محمد فليح الجبوري يترأس الاجتماع الثالث للجنة عمداء كليات التربية الاساسية في جامعة كركوك

عقدت لجنة عمداء كليات التربية الاساسية في الجامعات العراقية كافة يوم الاثنين الموافق ٢٤-٧-٢٠٢٣ اجتماعها الدوري الثالث لسنة ٢٠٢٣ في رحاب كلية التربية الاساسية/ جامعة كركوك لمناقشة عدد من القضايا المندرجة في جدول اعماله وبمشاركةٍ كاملةٍ لأَعضاء اللجنة إذ عقد الاجتماع على قاعةِ مجلسِ الجامعةِ برئاسةِ (أ.د. محمد فليِّح الجبوري) رئيسِ لَجنةِ العمداءِ ، وتنظيمِ (أ.م.د. علي حسين الجبوري) عميدِ كلِّيةِ التربيةِ الأَساسيةِ في جامعةِ كركوك ، وتخطيطٍ لجدولِ الأَعمالِ من مقررِ اللجنةِ (أ. م. د. علي عواد الزبيدي).وكان في استقبال السيد رئيس لجنة العمداء المحترم واعضاء اللجنة الموقرة رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور (عمران جمال حسن المحترم) وعميد كلية التربية الاساسية الاستاذ المساعد الدكتور ( علي حسين الجبوري المحترم) وفي بداية الاجتماع تم تلاوة آي من الذكر الحكيم نصرة للقرآن الكريم، ثم القى السيد رئيس جامعة كركوك كلمة ترحيبية بالسيد رئيس لجنة العمداء واعضاء اللجنة الموقرة شاكرين جهودهم الحثيثة المبذولة في خدمة العملية التعليمية في كليات التربية الاساسية ثم ناقش الاجتماع الذي ترأسه رئيس لجنة العمداء الاستاذ الدكتور ( محمد فليح الجبوري المحترم ) عدداً من الموضوعات المدرجة في جدول اعماله إذ انمازت الجلسة بالمناقشات والمداخلات والاقتراحات البناءة التي من شأنها الارتقاء بواقع كليات التربية الاساسية أسوة بالجامعات العالمية مع مناقشة بعض كتب دوائر وزارة التعليم العالي الواردة إلى لجنة العمداء فضلاً عن مناقشة الزيارات الميدانية لأعضاء اللجان الوزارية الخاصة بتقييم الواقع العلمي والاكاديمي في كليات التربية الاساسية في الجامعات العراقية وموضوع مادة المشاهدة في المرحلة الثالثة في اقسام كليات التربية الأساسية وموضوع تأليف لجان مجلس الاستشاري الصناعي، فضلا عن مناقشة علاقة مواد الترصين العلمي التي يخضعها لها طلبة الكلية التربوية المفتوحة.
هذا وقد تدارس الاجتماع المقترحات المقدمة من قبل عمداء كلية التربية الأساسية وقد تم التوصل إلى بعض التوصيات والمقترحات التي سيتم رفعها إلى الوزارة للبت فيها..
وتناول الاجتماع مشاكل زيادة القبول والبنى التحتية للكليات ومعوقات العملية التعليمية
وفي ختام جلسة الاجتماع قدم السيد رئيس لجنة العمداء شكره وتقديره للجامعة المضيفة مشيدا بالتطور الذي شهدته وبما وصلت اليه في مضاهاتها لأرقى الجامعات من حيث البنى التحتية، وبما قدمته الكلية من استعدادات عالية لإنجاح الاجتماع. ثم جرى تكريم للسيد رئيس لجنة العمداء واعضاء اللجنة من قبل رئيس جامعة كركوك .
هذا قد التقى السيد رئيس لجنة العمداء المحترم والسادة اعضاء اللجنة الافاضل بالأُستاذِ (راكان الجبوري) محافظِ (كركوك) في مكتبِه مُستضيفًا لَجنةَ العمداءِ بالترحيبِ ، والحوارِ ، والشُّكرِ ، والتحيةِ والضيافةِ السخية ، واستمع إِلى كلمة السيد رئيس لجنة العمداء وكلماتِ بعضِ السادة العمداءِ وتم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا والاوضاع المتعلقة بالجانب التربوي والتعليمي وجهود تأمين متطلبات واحتياجات كلية التربية الأساسية في جامعة كركوك خاصة وكليات الجامعة عامة .
إذ اكد السيد محافظ كركوك حرص ودعم ادارة كركوك للمؤسسات التعليمية والتربوية في المحافظة
مؤكداً اننا نحرص على دعم وتميز جامعة كركوك وكلياتها وجميع مؤسسات وزارتي التعليم العالي والتربية واعرب الاستاذ الدكتور محمد فليح الجبوري واعضاء اللجنة كافة عن بالغ سرورهم بالزيارة مشيدين بما شاهدوه في الجامعة من تقدم علمي واكاديمي والتطور الحاصل في المحافظة من اعمار ومشاريع وبنى تحتيه في ظل الاستقرار الامني الذي تشهدة المحافظة والدعوة الى تعزيز التعاون والتواصل بين الجامعات العراقية كافة .

No Comments

Post A Comment