جامعــــة المثنى- كليــــة التربيــــة الأســــاسيــــة

رئيس جامعة المثنى يفتتح البناية الجديدة لكلية التربية الأساسية

رئيس جامعة المثنى يفتتح البناية الجديدة لكلية التربية الأساسية

افتتح رئيس جامعة المثنى الأستاذ الدكتور عامر علي العطوي  بناية التربية الأساسية الجديدة داخل الحرم الجامعي.
وتجول رئيس الجامعة برفقة مساعده الإداري الأستاذ المساعد الدكتور حيدر توفيق نعيم  وعميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور محمد فليح الجبوري  وعدد من عمداء الكليات الافاضل في أروقة الكلية وتفقد قاعاتها ومختبراتها
وقال رئيس الجامعة في تصريح لوسائل إعلامية حضرت الافتتاح:” توقف المشروع لمدة بسبب الظروف الاستثنائية التي مر بها الاقتصاد العراقي وبسبب تفشي جائحة كورونا.لكن ملاكات الجامعة وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عملت بجد خلال المدة الماضية من أجل ضمان توفير مستلزمات اكمال البناية المادية والبشرية وهذا ما نجحنا به..”
وأضاف:” هدفنا إلى توفير بيئة مثالية للطلبة وللمنتسبين، حرصا من الجامعة على تحقيق أهدافها الوطنية والمجتمعية.”
عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد الجبوري، من جانبه، عبر عن سعادته بافتتاح البناية وقدم شكره لرئاسة الجامعة نظير ما قدمته من دعم، مؤكدا أن عمادة الكلية لن تدخر جهدا في سبيل ضمان بيئة أكاديمية مثلى للمنتسبين وللطلبة.
مدير قسم المشاريع الهندسية بجامعة المثنى الأستاذ المساعد الدكتور علاء سلام شاكر قال:” بناية كلية التربية الأساسية أحد مشاريع الخطة الاستثمارية. وتتألف من ثلاث طوابق على مساحة ٢٢٠٠ متر مربع. وتضم ١٢ قاعة دراسية وقاعتين للمناقشات ومختبرين اضافة الى ١٨ غرفة ادارية. اضافة الى الخدمات الساندة مثل منظومة التبريد ومنظومتي الإنذار المبكر ومكافحة الحريق ومولدة طاقة خاصة.”
وتعد بناية كلية التربية الأساسية واحدة من مجموعة بنايات ستدخل الخدمة خلال العام الدراسي الحالي داخل وخارج الحرم الجامعي.

No Comments

Post A Comment