كلمة السيد عميد كلية التربية الاساسية

صورة العميد

 

كــلمة الســــــيد العمـــــيد

تسعى كلية التربية الأساسية إلى صناعة جيل واع يؤمن بالقيم الإنسانية النبيلة في إطار التواصل والمحبة والحوار ويتعامل مع كل ما هو جديد  وصولا إلى بناء مجتمع متكامل سليم تسوده الحرية والعدالة وتغمره المودة والوئام.

وهذا الدليل الذي نفتحه أمام القارئ الكريم نأمل أن يكون حلقة من حلقات التواصل والتفاعل وبوابة يتعرفون من خلالها على هذه المؤسسة العلمية التربوية والعاملين بها وعلى الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها وكل ما يتصل بها من قضايا علميه وتربوية والنظام الدراسي المتبع في الكلية والمقررات الدراسية فيها واهم النشاطات العلمية والثقافية التي نقوم بها على مدار السنة .

ولعمادة الكلية (مع كل العاملين فيها)آمال كبيرة في تنفيذ الخطط المستقبلية للكلية ،والتي شملت اقتراح استحداث عدد من الأقسام العلمية الجديدة كقسم التربية الفنية وقسم رياض الأطفال ،مع التفكير في كل التخصصات الأخرى التي من شأنها رفع قيمة التعليم الأساسي في المؤسسات التربوية المحلية وإمداد المدارس العراقية بأفضل الكوادر التخصصية في كل الميادين المعرفية والأكاديمية.

كما إن الكلية قامت باستحداث موقع الكتروني ليكون جسرا للتواصل مع الزائرين الأعزاء (وايقونة) تعريفية نطل من خلالها على العالم بالإضافة إلى رفع خطة علمية متكاملة تتضمن إقامة سمنرات وحلقات دراسية واستضافة عدد من الأساتذة (من ذوي الكفاءات العلمية المعروفة)من جامعات عراقية وأجنبية .

و هناك أيضا خطة لاقامة ندوات علمية خلال العام الدراسي القادم وبالتعاون والانفتاح مع مؤسسات المجتمع المدني بما يحقق أعلى قيمة من قيم التواصل التربوي والاجتماعي. وفي النية أيضا السعي إلى إقامة المؤتمر العلمي الأول للكلية والذي سيحمل أبعادا تربوية وعلمية تتواكب مع التخصصات الأكاديمية المتوفرة.